اللصوص استخدموا تطبيق مشاركة السيارات لسرقة 100 سيارة في شيكاغو




شركة مشاركة السيارات Car2Go عملياتها مؤقتًا في شيكاغو بعد سرقة 100 سيارة . على الرغم من أن التفاصيل الدقيقة غير واضحة، يبدو أن الأفراد غير المذكزر اسمائهم حتى الآن قد استخدموا تطبيق الشركة بشكل احتيالي للوصول إلى سيارات Car2Go ثم القيام بالهرب بعد العملية.

الإبلاغ الاولي جاء عن أخبار السرقة من قبل مراسل التحقيقات في شبكة سي بي إس شيكاغو براد إدواردز ، الذي قام بكتابة تغريدة على التويتر"ما يصل إلى 100 سيارة مرسيدس / سيارة حديثة مفقودة / مسروقة".
 
 أصر متحدث باسم Car2Go على عدم وجود اختراق ، لكنه أكد أن هناك مشكلة كبيرة.

"نظرًا لأن هذا التحقيق مستمر ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنني تأكيده الآن هو أنه لم يكن هناك" اختراق"هذه حالة من حالات الاحتيال ،وهم حاليا يعملون على تطبيق القانون. لم يتم اختراق أي من المعلومات الشخصية أو السرية الخاصة بأعضائهم.

عند الضغط على المتحدث الرسمي أكد  ، نعم ، "تم تهريب 100 مركبة".

"لقد تم تنبيه قسم شرطة شيكاغو من قبل شركة لتأجير السيارات بأن بعض سياراتهم قد تكون مستأجرة بوسائل خادعة أو خادعة من خلال تطبيق الهاتف المحمول نفسه" .

موقع Mashable قام بسؤال الشركة الخاصة بالتطبيق عن نوع السيارات التي سرقت - Car2Go تقدم مرسيدس-بنز بالإضافة إلى السيارات الذكية - لم تتم الإجابة عليه من قبل المتحدث باسم الشركة. لكن من الواضح ان السيارات المسروقة هي التي تم ذكرها من طرف موقع ماشابل.

لذا ، ابحث عن سيارة مرسيدس بنز تحمل علامة Car2Go أو اثنتين تجوبان شوارع شيكاغو ، وتذكر أنهما قد يمثلان ثمار اقتصاد المشاركة - ليس فقط النوع الذي توقعناه.

تصريح SHARE NOW ، الشركة الاصل لـ Car2Go ، إنها "تستعيد بنشاط جميع مركباتنا وتستمر في العمل عن كثب مع قسم شرطة شيكاغو أثناء تقدمهم في التحقيق. سنقدم تحديثات إضافية ، بما في ذلك معلومات حول إعادة الخدمة التي نقدمها ، في أسرع وقت ممكن. "
يتم التشغيل بواسطة Blogger.